حديقة كوهسنكي

العنوان
خراسان رضوي، مشهد، جادة كلانتري، نهاية شارع كوهسنكي، حديقة كوهسنكي مشهد.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

۸۴۰۰۲۶۵ ۰۵۱۳

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة كوهسنكي عبر
للوصول إلى حديقة كوهسنكي مشهد من مطار الشهيد هاشمي نجاد الدولي في مشهد، ومن محطة حافلات مشهد للسفر، يمكن استخدام سيارة الأجرة. كما يمكنك الذهاب إلى الحديقة من محطة قطار مشهد باستخدام الحافلة أو سيارة الأجرة. يوجد موقف حافلات كوهسنكي في شارع كوهسنكي بالقرب من الحديقة، حيث تستطيع المشي لمدة لا تتجاوز دقيقتين للوصول إلى الحديقة. كما تقع محطة مترو كوهسنكي مقابل الباب الشرقي للحديقة بالضبط؟ المسافة بين هذه المحطة ومدخل الحديقة حوالي دقيقتين من المشي فقط.

كانت حديقة كوهسنكي مشهد (بالفارسية: پارک کوهسنگی) منطقة استجمام عامة منذ العصور القديمة، ومما زاد من أهميتها يوماً بعد يوم، اهتمام الملوك والنبلاء بها في كل فترة تاريخية. 

احتواء هذا المكان على الجبال والبحيرات والمتاحف والمراكز الفنية، والمرافق الثقافية والترفيهية، يجذب سنوياً عدداً كبيراً من السياح إلى هذه الحديقة، وقلةٌ هم الأشخاص الذين يسافرون إلى مشهد ولا يزورون حديقة كوهسنكي خلال رحلتهم.

حديقة كوهسنكي هي أحد المعالم السياحية في مشهد، حيث يمكن للسياح والزوار قضاء ساعات طويلة ممتعة مع عائلاتهم في هذه الحديقة.

المرافق: تعرف هذه الحديقة بأسماء أخرى مثل حديقة الضريح، الحديقة الثقافية، حديقة الضيافة، الحديقة الحجرية، الحديقة الطبيعية، الحديقة الرياضية، وكل من هذه الأجزاء لها نصيبها بجزء من مرافق هذه الحديقة. 

حيث تقع المطاعم التراثية والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة وقاعات الاحتفالات في حديقة الضيافة. كما تشكل الحديقة الحجرية شلال ومكان لاستراحة السياح، بينما تشمل الحديقة الطبيعية على البحيرات وتقع في الجزء الجنوبي من المجموعة. تعتبر الحديقة الرياضية والحديقة الترفيهية مكاناً لركوب الدراجات، وركوب الزلاجة والرياضة، بينما تضم الحديقة الثقافية متحف خراسان الكبير، المدرج المكشوف، أماكن الصلاة، ومجموعة الأطفال والمستقبل. 

كما تم إضافة بحيرة اصطناعية، وجزيرة الطيور، ومسبح، ومدينتين للملاهي مغطاة، في خطة تطوير الحديقة.

الأماكن السياحية القريبة: