حديقة لاله

العنوان
إيران، محافظة طهران ، طهران ، شمال شارع كاركر، تقاطع جادة «کشاورز»

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

هیچ داده ای یافت نشد

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة لاله عبر
طريق الوصول إلى المترو: للوصول إلى حدیقة «لاله»، يمكنك النزول من القطار في محطة مترو «انقلاب اسلامی» على الخط الرابع من مترو طهران ومن هناك استقل سيارة أجرة إلى حدیقة «لاله» في شارع شمال«کارگر»، وهو قصير نسبيًا رحلة. طريق الوصول بالحافلة: أيضًا ، تتوقف الحافلات من ساحة آزادي – ساحة هفت تير وميدان آزادي – ميدان «ولي عصر» على الجانب الجنوبي من حدیقة لاله. طريق الوصول بسيارة الأجرة: إذا كنت تخطط لاستخدام سيارة أجرة ، فيمكنك استخدام سيارات الأجرة التي تمر من شارع «کشاورز» وشارع «فاطمی» وشارع شمال «کارگر». من ساحة «ولي عصر» ، ميدان الدكتور فاطمي ، هفت تير وميدان«انقلاب اسلامی» ، تسافر سيارات الأجرة إلى مداخل مختلفة حول حدیقة لاله.

حديقة «لاله» وتعرف بالفارسية باسم “پارك لاله” تقع قرب ساحة انقلاب، تم تشييدها عام 1966 بجهود زوجة الشاه الإيراني، بمساحة 350 ألف متر مربع في المنطقة السادسة بطهران. 

هذه الحديقة التي كانت تشتهر في السابق بحي الجلالية ، كانت تستخدم في المسيرات وركوب الخيل، لكن بعد فترة تم تغيير استخدامها إلى متنزه.

 الحديقة «لاله» كانت تسمى في الأصل حديقة فرح. هذه الحديقة مليئة بأشجار الموز والسنط والصنوبر. 

بناء على طلب جمعية الآثار الوطنية، تم وضع تمثال «أبو ريحان بيروني» و «الخيام » في الحديقة.

 حدیقة «لاله» التي تقع بالقرب من جامعة طهران للفنون ، هي واحدة من أماكن استراحة الطلاب. أيضًا ، نظرًا لأنه تم بناؤها في مكان مزدحم في طهران ، فإنها تستقبل الكثير من المواطنين والسائحين في كل يوم.

المرافق – الملاعب الرياضية مثل الكرة الطائرة ، المركز الثقافي الفني مثل مسرح العرائس ، طاولات الشطرنج ، مكتبة للأطفال والمراهقين ، مسجد وتماثيل مختلفة.

أجهزة رياضية متعددة الأغراض – مسار دراجات على مسارات محددة – قسم النادي و تدريب التزلج، عدة کوة، ملعب للأطفال ، ميزات مائية أخرى مثل ميزات المياه الحجرية ، ميزة المياه بالمسجد ، ميزة المياه المركزية ، ميزة المياه المتدرجة و تمثال «ابو ریحان بیرونی»، سوق مع أماكن لشراء الطعام والمشروبات والحرف اليدوية والملابس.

الأماكن السياحية القريبة: