حديقة وكيل آباد

العنوان
خراسان رضوي، مشهد، المنطقة 9، الطريق السريع وكيل آباد

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

۰۵۱۳۵۰۱۴۴۳۳

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حديقة وكيل آباد عبر
للوصول إلى حديقة وكيل آباد، أمامك خيارات متعددة. إذا كنت تنوي الذهاب إليها بسيارتك الشخصية، عليك أن تسلك طريق أوتوستراد كلانتري لتصل إلى ميدان آزادي (بجانب حديقة مالك آباد). بعد الميدان انعطف لليمين واسلك أوتوستراد وكيل آباد. ستصل في نهاية هذا الأوتوستراد إلى حديقة وكيل آباد. كما يمكنك الذهاب أيضاً إلى حديقة وكيل آباد بواسطة سيارة الأجرة داخل المدينة، وسيارات الأجرة الخاصة بمحطة الحافلات، المطار، والسكك الحديدية، لتوصلك إلى حديقة وكيل آباد في مشهد. بالإضافة للخط 11 من محطة حافلات وكيل آباد، خط 12 حافلات الحرم الطاهر (جسر شيرازي)، الخط 13 حافلات محطة إلهية، وكذلك خط قطار المدينة (مترو الأنفاق) من ميدان بسيج إلى محطة وكيل آباد (في نهاية جادة وكيل آباد) جميعها ستوصلك إلى هذه المجموعة الترفيهية. عليك ملاحظة أنه في أيام العطلات وخاصة أيام الجمعة، تكون حديقة وكيل آباد مزدحمة جداً وقد لا تتمكن من العثور على مكان لمائدة النزهة.

تعتبر حديقة وكيل آباد (بالفارسية: پارک وکیل أباد) واحدة من المنتزهات القديمة من أجمل المعالم السياحية في مشهد، حيث يقصدها سنوياً عدد كبير من السياح والزوار. تقع هذه الحديقة في وادي جميل، ونتيجة احتوائها على أشجار قديمة ونهر موسمي، تتمتع بمناخ لطيف ومنعش، كما تضم العديد من وسائل الراحة والمرافق الترفيهية، لذلك تعد مكاناً مناسباً لقضاء يوم لا يُنسى. 

بسبب المناخ اللطيف والمرغوب لهذه الحديقة وقربها من طرقبة، فهي تعد منطقة اصطياف. بين أشجار هذه الحديقة تعيش جميع أنواع الطيور مثل المينا، الببغاوات، الطيور الطنانة، البوم، والعندليب وغيرها. 

في قلب هذه الحديقة، يوجد بعض الحدائق الأخرى التي سنقوم بتقديمها لكم في متابعة هذه المقالة. 

بحيرة وحديقة وكيل آباد هي أجمل وأروع جزء من هذا المنتزه القديم في مشهد. هذه البحيرة كانت في الحقيقة نهراً موسمياً، حيث تبلغ ذروة جمالها في الربيع والخريف. نهر حديقة وكيل آباد هو نهر مذهل وغزير ويمر عبر الأشجار القديمة.

المرافق: حديقة حيوانات، دورات مياه، ألعاب للأطفال، مطعم، بوفيه، عرازيل، ملاعب رياضية، متجر، طاولات كرة التنس، كرة الطائرة، معدات رياضية، مناهل للشرب، موقف سيارات، حراس، مواقد للشواء، متحف، أماكن للصلاة، مقاعد ومنصات، جميعها جزء من المرافق الترفيهية لحديقة وكيل آباد. 

الأماكن السياحية القريبة: