حرم الإمام الرضا (ع)

العنوان

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

05132258001

حساب الانستغرام

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

حرم الإمام الرضا (ع) عبر

يعتبر حرم الإمام الرضا (ع) من أهم المعالم السياحية في خراسان رضوي وعاصمة السياحة الدينية في ايران.

يعرف بأسماء وألقاب مختلفة بين الزائرين والمهتمين ومن تلك الألقاب: الحرم الرضوي، حرم مطهر، الأرض المقدسة، الضريح المنور، الضريح الملكوتي، الضريح المطهر، قلب العالم، القصر الملكوتي، قبلة الآمال، عتبة الملائك، المرقد الشريف والقصر الرضوي المنور، وهي ليست سوى أمثلة قليلة على هذه الأسماء. 

جدير بالذكر أن كامل المجموعة التي تضم الحرم الرضوي المطهر وملحقاته مثل المكتبات والمتاحف، يطلق عليها تسمية العتبة الرضوية المقدسة.

 ولكن استخدام أسماء مثل الروضة الرضوية/ المقدسة/ المنورة/ شائع كذلك في وسائل الإعلام. 

كلمة روضة تعني بالأصل حديقة، ويطلق هذا الاسم على مكان دفن الإمام علي بن موسى الرضا (ع) في الحرم المطهر. المرقد الشريف هو أيضاً اسم يطلق على المرقد المطهر. 

لمشاهدة جولة افتراضية في كل جزء من الأجزاء المختلفة للمرقد الرضوي المقدس، والقيام بزيارة ثلاثية الأبعاد، راجع الموقع الشامل للحرم الرضوي المقدس على شبكة الانترنت. 

الأجزاء والمرافق الأخرى الموجودة في حرم الإمام الرضا (ع) تشمل المتاحف، مركز الأبحاث الإسلامية، الجامعة الرضوية للعلوم الإسلامية، دار شفاء الإمام الرضا (ع)، مكتبة مسجد جوهر شاد، مقبرة باسم ثامن الأئمة 1 و2 و3، موقف سيارات الحرم، دورات مياه، أماكن الوضوء في معظم مداخل الحرم.

الأماكن السياحية القريبة: