شلال شاهاندشت

العنوان
إيران، محافظة مازندران، 45 كيلومتر من مدينة آمل، منطقة لاريجان، قرية شاهاندشت

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

هیچ داده ای یافت نشد

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

شلال شاهاندشت عبر
الطريق الأول: جادة هراز، قبل الوصول إلى شنكلده، جادة قرية شاهاندشت. يوجد موقف السيارات بالقرب من نهر هراز، ومن هناك حتى الشلال عليك السير لمسافة 45 دقيقة. الطريق الثاني: جادة هراز، قبل الوصول إلى شنكلده، ثم العبور من جسر قرية وانا، جادة قرية شاهاندشت، موقف سيارات شاهاندشت. من موقف السيارات حتى الشلال هناك مسافة مشي 15 دقيقة وهذا الطريق أكثر راحة وازدحاماً.

شلال شاهاندشت (بالفارسية: آبشار شاهاندشت) هو أعلى شلال في محافظة مازندران وأحد المعالم الوطنية في البلاد. 

هذا الشلال غزير ومستمر وضخم، ويقع على الجهة الجنوبية لجادة ونهر هراز، أنه يبرز نفسه بروعة لا يمكن وصفها، ويتدفق من أعلى إلى الأسفل، من جانب قلعة ملك بهمن ، أعلى جبل هرمي الشكل مطل على قرية شاهاندشت . 

يتكون شلال شاهاندشت من ثمانية شلالات. الشلال الأول ارتفاعه 15 متراً، الشلال الثاني ارتفاعه 30 متر تقريباً، وينتهي في مكان جميل حيث يمكن رؤية الباب الخلفي للقلعة بوضوح من تلك النقطة، الشلال الثالث والرابع والخامس تتكون من ثلاث درجات متتالية ذات طول موحد كامل حيث يمكن نزولها. يبلغ طول السلالم بالترتيب 10 و18 و12 متر، ويبلغ مجموع ارتفاعات الشلالات الثالث والرابع والخامس حوالي 40 متراً. 

الشلال السادس بارتفاع 25 متراً، من أجمل شلالات هذا الطريق. بعد اجتياز هذا الشلال نصل للشلال السابع الذي يبلغ ارتفاعه 20 متراً. بينما يبلغ ارتفاع الشلال الثامن 35 متراً. بالمجموع يبلغ اجمالي الانحدار 55 متراً من رأس الشلال السابع. المناظر حول تلك الشلالات خلابة للغاية، ويمكن رؤية جبل دماوند الشامخ بوضوح من هناك.

ليس هناك مرافق خاصة بجوار شلال شاهاندشت، فهناك فقط مطعم تقليدي بالقرب منه. للشراء عليك أن تقصد متاجر القرية. 

الأماكن السياحية القريبة: