صحراء مرنجاب

العنوان
إيران – محافظة أصفهان، مدينة آران وبيدكل، جادة مرنجاب، صحراء مرنجاب.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

صحراء مرنجاب عبر
المسافة من منطقة آران وبيدكل حتى صحراء مرنجاب حوالي 40 كيلومتر، وهناك طريق خاص من مخرج آران وبيدكل حتى صحراء مرنجاب. للوصول إلى صحراء مرنجاب، من شمال آران وبيدكل، تابع المسير في جادة ارتش حتى ميدان كاهي بزرك. في هذا الطريق ستدخل مباشرةً جادة مرنجاب. يمكنك قطع هذه المسافة بالسيارات العادية. ولكن عليك القيادة ببطء. بعد الوصول إلى تقاطع بحيرة الملح، عليك الانعطاف لليمين. بعد أن تقطع مسافة قصيرة، ستصل لمخيم مرنجاب. للتجول عبر الصحراء، عليك استخدام سيارات الدفع الرباعي حصراً.

تعتبر صحراء مرنجاب الجميلة واحدة من الأماكن الصحراوية الأكثر شعبية في إيران وأحد معالم الجذب السياحي في منطقة آران وبيدكل، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الرحلات الصحراوية. هذه الصحراء هي واحدة من أفضل الأماكن التي بإمكانك اختيارها للرحلات الصحراوية. 

من معالم الجذب البارزة في صحراء مرنجاب هو المشي بين التلال الرملية المرتفعة التي تحيط بها غابات تاغ وبحيرة الملح (درياچه نمک). إن لفظ بحيرة في بيئة صحراوية يختلف عما نتصوره. إن البحيرات الصحراوية هي مناطق واسعة وعميقة في الصحراء، يغطيها الملح بأكملها بدلاً من الماء. بالرغم من أنه في بعض السنوات تسبب الهطول المطري الغزير في تجمع المياه حتى عدة سنتيمترات في هذه البحيرات الصحراوية. 

المرافق: بالإضافة للمشي على الرمال الناعمة، يمكنك الاستمتاع بأنشطة ترفيهية مثل: السفاري، ركوب الجمل، الدراجة رباعية العجلات، مراقبة النجوم ليلاً، والجولات الليلية في الصحراء. 

الأماكن السياحية القريبة: