طريقة جالوس

العنوان

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

طريقة جالوس عبر
للوصول إلى جادة كرج – جالوس، عليك الوصول أولاً إلى مدينة كرج في محافظة البرز، أو الوصول إلى مدينة جالوس في مازندان. والتي تعتبر نقطة انطلاق للذهاب إلى هذا الطريق. في حال كنت ترغب بالذهاب من طهران إلى جادة جالوس، عليك أن تسلك الطريق السريع شهيد لشكري (طريق خاص)، باتجاه مدينة كرج، واستلام بداية طريق جالوس.

تتمتع طريقة جالوس (بالفارسیة :جاده چالوس) بمناظر طبيعية بكر وخلابة للغاية، وبذلك تعتبر أحد أشهر الطرق الواصلة إلى شمال البلاد، ولهذا السبب، فإنها تكون مزدحمة للغاية في أيام العطل خلال العام. في هذا الطريق، هناك الكثير من الأنفاق القصيرة والطويلة. نفق كندوان هو النفق الحادي عشر وربما النفق الأكثر شهرةً حيث يصل كرج بمنطقة جالوس، ويقع على مسافة 90 كيلومتر جنوب جالوس. 

 المرفق الأول لجادة جالوس على طريق كرج – جالوس، هو نهر خروشان كرج رود، والذي يمتد بشكل موازي تماماً للجادة، وينبع من جبال البرز الجنوبية. بعد أن يعبر هذا النهر من سهول كرج، يصل في النهاية ويصب في نهر جاجرود. ضفاف هذا النهر، مخضرة وذات مناظر رائعة، ومع ذلك، فإنه مع حلول فصل الخريف، يأخذ مظهراَ بآلف لون، ولهذا السبب تعتبر من الأماكن المفضلة للسياح للتخييم فيها. إذا اتبعت مسار النهر، ستصل إلى سد كرج الرائع وقرية واريان الصغيرة. 

يُعد نهر كرج، وشلال نوجان، وقرية آتشكاه، ونفق كندوان، من جملة الأماكن السياحية الرائعة في جادة جالوس.

الأماكن السياحية القريبة: