غابة راش سنكده

العنوان
إيران، محافظة مازندران، منطقة دودانكه، بالقرب من قرية سنكده

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

هیچ داده ای یافت نشد

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

غابة راش سنكده عبر
من طهران عليك الدخول في جادة فيروزكوه. بعد عبور فيروزكوه تابع مسيرك باتجاه ورسك، ارفع ده، وشورمست. بعد المنطقة الصناعية شورمست وقبل محطة الوقود يوجد مخرج إلى اليمين، عليك أن تسلكه. تابع المسير حيث ستصل إلى فلورد بعد عبورك لمنطقة لمرز. في بداية جادة خانقاه بي أوخنوا، عليك الانحراف لليسار. تابع الطريق الرئيسي، وبعد عبور مقهى رنجبر ستصل إلى وزملا وسنكده.

لمحبي الخريف، تعتبر غابة راش سنكده (بالفارسية: جنگل راش سنگده) بأشجارها ذات الارتفاعات التي يصل ارتفاعها إلى 40 متر، هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية والسياحة الطبيعية. عند جذوع أشجار الزان الشاهقة ، نجد سجادة حمراء وصفراء اللون واسعة نسجت أوتارها وخيوطها من الأوراق المتساقطة. إن أشجار غابة الزان طويلة جداً لدرجة أنها تبدو أعمدة من السماء. عندما تغرق غابة السنديان في الضباب، فإنها تأخذك في حالة غامضة وخيالية، صمتها عميق لدرجة أنه يبدو من المستحيل كسره. 

إن المشي في غابة غابات الزان و استنشاق هوائها النقي جداً، يفصل الإنسان عن كل شيء باستثناء متعة الوجود في الطبيعة. إن المناظر الطبيعية لهذه الغابة البكر والتاريخية خلابة على الدوام، ولكنها في فصل الخريف تصبح مذهلة بالمعنى الحرفي تماماً. 

إذا كنت تخطط للسفر إلى غابة راش سنكده، وقضاء الليل هناك، أمامك خياران . الخيار الأول هو التخييم وهو أمر موصى به للمحترفين. لهذا الغرض عليك التأكد من إحضار الخيمة وكيس النوم والمواد الغذائية الجافة، وصندوق الإسعافات الأولية، والوسائل الأخرى اللازمة للتخييم. الخيار الثاني هو الإقامة في مساكن الإقامة السياحية البيئية والمنازل الريفية. تقع مساكن مزرعة دامون وكمربن في قرية سنكده.

المرافق: ليس هناك مرافق خدمية خاصة في منطقة غابة الزان سنكده. لذلك ننصح قبل السفر أن تجلب مستلزماتك من قرية سنكده، والتفكير أكثر فيما يتعلق باحتياجاتك الأخرى (مثل ماء الشرب ودورات المياه). 

الأماكن السياحية القريبة: