قرية آبيانه

العنوان
أصفهان، نطنز، قرية آبيانه

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قرية آبيانه عبر
قرية آبيانه تبرق مثل الجوهرة على سفح جبل كركس، على مسافة 40 كيلومتر شمال غرب نطنز، و70 كيلومتر إلى الجنوب من كاشان في محافظة أصفهان. ومع تفعيل أوتوستراد كاشان -نطنز – أصفهان في السنوات الأخيرة، أصبح بإمكان السياح الوصول إلى قرية آبيانه بسهولة كبيرة. كما أن أحد أفضل طرق الوصول إلى آبيانه، هو استخدام أوتوستراد الخليج الفارسي الذي يربط قم بأصفهان. بعد كاشان، ستدخل في مخرج آبيانه ، حيث ستمر في قرى هنجن، يارند، كمجان، برزه، طره، لتصل في النهاية إلى آبيانه.

قرية آبيانه في أصفهان (بالفارسية: روستاي ابيانه)

آبيانه هي واحدة من القرى الخلابة والسياحية في منطقة نطنز بمحافظة أصفهان، وهي قرية مشهورة ليس فقط بين السياح المحليين، بل أيضاً بين السياح الأجانب، وغالباً ما يرغبون بالتقاط الصور فيها.

 قرية آبيانه هي واحدة من القرى القليلة في إيران التي لا يزال سكانها المحليين حتى الآن يرتدون الملابس التراثية القديمة ويحافظون عليها.

 إن اللون الأحمر للمباني القديمة في هذه القرية الواقعة على منحدر سفح الجبل الرمادي، تمنح قرية آبيانه سحراً مضاعفاً. في الحقيقة إن الجمع بين الأزقة المتداخلة، والمباني التاريخية المتنوعة، والنوافذ الهندسية الشكل، والأبواب المرصعة، وغيرها من التفاصيل، هو أمر مذهل وجذاب بنظر كل سائح وزائر للقرية. 

إضافة للباس التراثي لسكان القرية المحليين والتي يتم توارثها جيل إلى جيل، فإن أهم ما يميز قرية آبيانه هو العمارة المتدرجة للمنازل الحمراء اللون ذات النوافذ الخشبية، والأبواب المطعمة والأزقة المتداخلة. 

من ضمن الهدايا التذكارية الشهيرة في قرية آبيانه يمكن أن نذكر قمر الدين، الألبان، الجوز، التفاح واللوز، أنواع الحلي يدوية الصنع مثل الأساور، والقلائد والسجاد والمعلقات الجدارية والمجوهرات. 

بالإضافة إلى الفنادق النشطة في منطقة آبيانه، هناك العديد من المنازل المحلية والمساكن السياحية المحلية في القرية ومحيطها، والتي توفر لك إقامة لا تنسى. في حال كنت تصطحب معدات التخييم، يمكنك العثور على أماكن مناسبة للتخييم في محيط القرية.

الأماكن السياحية القريبة: