DalilIran Logo

قرية آهار في أطراف العاصمة طهران

قرية آهار في أطراف العاصمة طهران

 يعد  السفر إلى الأرياف و القرى و خصوصاً لأصحاب المدن المزدحمة المليئة بالدخان تجربة مختلفة تماماً و تمنح احساساً بالراحة و استنشاق هواء عليل .

كيف هي قرية آهار؟ و أي مكان؟ هي و أين تقع؟ ، كونو معنا لنعرفكم على مكان من أجمل الأماكن السياحية في طهران .

تقع هذه القرية في شمال شرق طهران في منطقة شميران و تعتبر من أجمل و القرى السياحية في إيران و أجملها رونقاً و أظرفها طقساً و ذلك لوجود الماء و الخضار و الحدائق و البساتين و التي تستقر في الأذهان عند رؤيتها كأجمل الذكريات، و التي تجعلها من أهم معالم الجذب السياحي في تلك المنطقة.

مميزات قرية آهار :

تعد مكاناً سياحياً للفصول الأربعة ، ففي جميع فصول السنة يمكن أن تراها ملأى بالسياح و الرياضيين ، إذا كنت من عشاق السياحة الريفية فإننا ننصحك بالذهاب إلى قرية أهار، فوجود الجبال و الوديان فيها بالإضافة إلى الطبيعة العذراء الخلابة تجلها مقصداً للرياضيين و متسلقي الجبال و طبيعتها مقصد المصورين الذين يريدون ثبت لحظات و موضوعات تاريخية رائعة الجمال ، و لاتتقوف خصائص قرية أهار السياحية عند هذا الحد ، وذلك بسبب وجود شلال شكرأب و شلال ده تنكه و قلعة دختر ، بالإضافة إلى أن هذه القرية تقع على المسير بإتجاة القم الجبلية قمة توجال وقزقونجال.

أنهار قرية أهار :

هناك نهرين أساسيين يعبران القرية السياحية و هما اللذين يضفيان عليها هذا الرونق الرائع حيث يحافظان على نظارة الأشجار و خضرتها طيلة العام، الأول اسمه نهر شكرآب و يبلغ طوله نحو 15 متر و النهر الآخر بيش كنك و الذي ينحدر من مرتفعات كاجره و سي بال ، و أما النهر الثالث جاجرود فيهو يتشكل من إتحاد النهرين السابقين .

نصائح السفر إلى أهار :

  • أهم شيء هو المحافظة على جمال الطبيعة.
  • يجب أن يأخذ الشخص معه كل ما يحتاجه في تلك المنطقة من ملابس و أغطية و أطعمة و مشروبات وملابس دافئة كونها منطقة جبلية تتقلب فيها درجات الحرارة من وقت لآخر .

الموقع على الخريطة: اضغط هنا

 

صور من القرية على مدار السنة