قصر نياوران

العنوان
ساحة شهيد باهنر (نياوران)، المجموعة الثقافية التاريخية نياوران

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

02122282012

حساب الانستغرام

ساعات العمل

في النصف الأول من العام
9

-

19
في النصف الثاني من العام
8

-

17

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قصر نياوران عبر
للوصول إلى مجموعة نياوران عليك الذهاب إلى أوتوستراد صدر والمتابعة من مخرج كامرانية. عند الوصول إلى شارع باهنر ومتابعة المسير نحو الشرق، ستصل إلى ساحة باهنر. حيث يقع القصر في شمال هذه الساحة على امتداد مسار شارع باهنر. طريق الوصول الآخر إلى قصر نياوران عبر الطريق السريع إمام علي. في هذا الطريق يمكنك الدخول في مخرج أوتوستراد أرتش (غرب) من جنوب إلى شمال الطريق السريع إمام علي، ثم المتابعة لتصل إلى شارع موحد دانش. في نهاية شارع موحد دانش ستدخل شارع باسداران ثم تابع مسيرك في الاتجاه الشمالي للشارع لتصل إلى ساحة نياوران.

قصر نياوران

قصر نياوران هو أحد المعالم السياحية الشهيرة في طهران في حديقة نياوران في منطقة شميرانات. يقع هذا القصر في شمال شرق حديقة نياوران ويعتبر آخر القصور الملكية في إيران. يعد قصر نياوران أحد القصور التاريخية الثلاثة في طهران ويقع في منطقة ذات مناخ لطيف في حديقة تبلغ مساحتها 11 هكتار بالقرب من جبال البرز. لقد كان قصر نياوران مصيفاً لعائلة محمد رضا شاه بهلوي. وبعد الثورة الإسلامية عام 1978، تغير استخدام قصر نياوران وتم تحويله إلى متحف تاريخي وأصبح مفتوحاً أمام عامة الشعب. 

يعود تاريخ قصر نياوران إلى العهد البهلوي، وقبل أن تسكن عائلة بهلوي في حديقة وقصر نياوران، فقد استخدم ملوك القاجار هذه الحديقة كمكان للاصطياف.

الأماكن السياحية القريبة: