قلعة صلصال

العنوان
محافظة جيلان، 15 كيلومتر من بلدة تالش، قرية ليسار، قلعة صلصال.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قلعة صلصال عبر
بعد الوصول إلى محافظة جيلان، عليك السير لمسافة 15 كيلومتر بعد بلدة تالش عبر طريق آستارا تالش. بعد السير لواحد كيلومتر ستصل لقرية ليسار، وبالذهاب إلى حي قلعة دوش، يمكنك مشاهدة قلعة صلصال بالكامل.

قلعة صلصال – کيلان 

تتمتع هذه القرية بتاريخ قديم جداً والذي يعود إلى حوالي 1000 عام، وهي من القلاع التاريخية القيمة في محافظة جيلان. تقع قلعة صلصال في قرية قلعة دوش ليسار، وهي إحدى القرى الموجودة في محيط تالش. يبلغ ارتفاع هذه القرية عن سطح البحر 100 متر وتحتل مساحة 500 متر من مساحة قرية ليسار. 

من الجزء العلوي لقلعة صلصال يمكن رؤية البحر من جهة والجبال والغابات من جهة أخرى. 

حول قلعة صلصال توجد العديد من ينابيع المياه المتدفقة مثل ينبوع هره، ينبوع حاج آقا بلاغي، وينبوع آقا دابلاغي، وهي ينابيع غزيرة ومشهورة في تالش. في هذه القلعة بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناخ اللطيف ومشاهدة البناء التاريخي، يمكنك أيضاً مشاهدة منظر السهول الخضراء وبحر قزوين. 

يمكنك السفر إلى هذا المكان في جميع أيام السنة، ولكن حاول الذهاب إلى هذه المنطقة من أوائل الربيع إلى أوائل الخريف حتى تتمكن من مشاهدة جميع معالم الجذب السياحي في هذه القرية الجميلة وكذلك مدينة تالش في الطقس المعتدل والممتع. من أواخر شهر آذار وحتى أواخر شهر أيلول ستشعر بالألوان ورائحة بالنضارة حول قلعة صلصال مع نمو الأزهار الملونة والسهول الخضراء.

الأماكن السياحية القريبة: