مزار السيد صالح (ع)

العنوان
طهران، ساحة تجريش، ضريح السيد صالح (ع)

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

02122748010

حساب الانستغرام

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

مزار السيد صالح (ع) عبر
علیک رکوب الخط الأول لمترو طهران (كهريزك -تجريش) والنزول في المحطة الأخيرة. توجد هذه المحطة في ساحة القدس. بعد الخروج من محطة تجريش، تدخل في البازار. حيث يوجد الضريح في نهاية غرب هذا البازار الجذاب. إن الأبواب الشمالية والشرقية لضريح السيد صالح تفتح على بازار تجريش. إحدى الطرق الأخرى للوصول إلى ضريح السيد صالح (ع) هي استخدام حافلات النقل السريع خط (محطة القطار – تجريش). يطل الباب الغربي للضريح على محطة حافلات النقل الداخلي للمدينة.

مزار السيد صالح (ع)

يقع مزار السيد صالح (ع)  (بالفارسية: امامزاده صالح )في منطقة ذات مناخ لطيف، في نهاية أطول شارع في إيران أي شارع ولي عصر، في الجهة الجنوبية الشرقية من ميدان تجريش، وبجوار سوق تجريش. 

إن هذا المزار التاريخي في الواقع هو ضريح لأحد أشقاء الإمام الرضا (ع)، ومن أكثر المزارات شعبية في شميرانات. للوصول إلى الجو اللطيف والروحي لمزار السيد صالح (ع) يجب المرور من بازار تجريش طهران، وأجوائه الغنية بالعطور والألوان. في نهاية هذا البازار الشهير، تظهر قبة وإكليل الضريح، ويجذب الزوار نحوه. 

يحظى مرقد السيد صالح (ع) بشعبية كبيرة بين الشيعة وخاصة أهل طهران. هذا المجمع الديني يشمل مرافق مناسبة مثل المكتبة، دار القرآن، ومكتبة وموقف للسيارات. كما تتوفر بعض الكراسي المتحركة في مدخل المزار ويمكن للناس استعارتها

الأماكن السياحية القريبة: