مستنقع جوكندان

العنوان
إيران، جيلان، تالش، المنطقة الشمالية من بلدة تالش

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

مستنقع جوكندان عبر
للوصول إلى المستنقع عليك أن تتجه من تالش نحو آستارا، قبل أن تصل إلى ليسارـ ستشاهد مستنقعاً رائعاً باسم جوكندان والذي يستحق المشاهدة وذو قيمة جمالية كبيرة.

مستنقع جوكندان (بالفارسية: تالاب جوکندان – گیلان)

یقع مستنقع جوکندان في شمال ساحل دهستان جوكندان، وتبلغ مساحته 235 هكتار. يتواجد مستنقع جوكندان على شاطئ بحر قزوين في المنطقة المحمية ليسار وجوكندان، ويعد من أندر المستنقعات في إيران. نشأ هذا المستنقع في تسعينات القرن الماضي نتيجة تقدم بحر قزوين إلى اليابسة. في الأيام الماطرة، تفيض مياه بحر قزوين أحياناً وتصل إلى هذا المستنقع، وفي الأيام العادية يتشكل شاطئ بين البحر والمستنقع. إن عمق هذا المستنقع في أعمق نقطة فيه لا يتجاوز متراً واحداً. ولهذا السبب لا تتوفر فيه إمكانية ركوب القارب. 

بالقرب من المستنقع يمكنك رؤية الجسر الخشبي فوق مستنقع جوكندان. تغطى أطراف هذا الجسر بالأشجار الدر العالية بحيث يصعب رؤية ضوء الشمس حتى، وتشكل غطاءُ يشبه السقف فوق الجسر، عندما تتقدم إلى الأمام قليلاً، يزداد جمال المستنقع تدريجياً ويهديك انعكاس أشعة الشمس فوق الماء صوراً فريدة من نوعها. 

يبلغ طول هذا الجسر حوالي 290 متر، ويضم غرفة صلاة ودورات مياه وبرج مراقبة، وقد تم التعرف في هذا المستنقع على ما يقارب 40 نوعاً من الطيور وعدد من الأنواع النباتية مثل الزنابق الملونة.

الأماكن السياحية القريبة: