مغارة دربند رشي
محافظة كيلان، بلدة رودبار، منطقة رحمت آباد وبلوكات، جنوب قرية رشي.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

مغارة دربند رشي عبر

مغارة دربند رشي

مغارة “دربند رشي” هي إحدى الوجهات السياحية والأماكن الخلابة في محافظة كيلان، وتقع جنوب قرية رشي في منطقة رحمت آباد وبلوكان في بلدة رودبار، وترتفع عن سطح البحر 750 متر. يحتوي هذا المكان التاريخي على مغارة كبيرة “كويل كر” بطول حوالي 60 متراً، ومغارة ” دربند ب” (جوكويله) بطول تقريبي 30 متراً، حيث يوجد مدخل المغارتين في الجهة الجنوبية. إن مغارة دربند رشي هي المغارة الوحيدة في البلاد التي اكتشفت وتحتوي آثار تاريخية من العصر الحجري القديم. 

يأتي معظم سحر وجمال مغارة دربند رشي من جمال المنطقة وطريقها، كما أن دخول المغارات والكهوف كان دائماً عامل جذب خاص للناس. من داخل المغارة أيضاً هناك منظر جميل أمامك كما لو أنك ترغب بالجلوس على السرير الحجري والتفكير بما أمامك لتشاهد جنة الأحلام. 

نصائح لزيارة المغارة: من سفح الجبل حتى المغارة هناك 15 دقيقة من المشي في طريق مستوي إلى حد ما مع انحدار قليل، وبشكل عام فإن الوصول إلى المغارة ليس صعب جداً .

بما أن طريق الوصول إلى المغارة لا يحتوي على ينابيع مياه، عليك اصطحاب مياه الشرب معك. 

لن تشاهد داخل المغارة عوامل جذب خاصة أو نقوش ورسوم. 

من بداية المغارة وحتى نهايتها لا يستغرق أكثر من دقيقتين من المشي، ولذلك لن تحتاج أدوات أو معدات خاصة، فقط تحتاج لمصباح يدوي أو ضوء الموبايل للإضاءة أمامك. 

عند زيارة المغارة، من الأفضل ارتداء حذاء رياضي، قبعة شمسية، وكريم واقي من الشمس، وعصا التسلق إذا لزم الأمر، وكذلك مصباح الرأس لاستخدامه داخل المغارة. 

أفضل وقت للسفر إلى مغارة دربند رشي، النصف الأول من العام ، لأنك ستشاهد الطبيعة الخضراء الساحرة أمامك، وسيداعب وجهك ضباب الربيع.

الأماكن السياحية القريبة: