وادي شاهكوه

العنوان
محافظة هرمزكان، جزيرة قشم، قرية شاهوي شرقي

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

هیچ داده ای یافت نشد

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

وادي شاهكوه عبر
ربما يكون الطريق الأسهل والاكثر ملاءمة للسفر إلى جزيرة قشم هي السفر جواً. المسافة الجوية بين طهران وقشم حوالي 1070 كيلومتر، وتستغرق تقريباً حوالي ساعتين. بالركوب بسيارة الأجرة أو استئجار سيارة من مطار قشم الدولي ، يمكن الوصول إلى وادي شاهكوه بعد 39 دقيقة.

وادي شاهكوه قشم (بالفارسية: تنگه چاهكوه قشم)

تعتبر عجائب قشم السبع من المعالم السياحية لمحافظة هرمزكان، وتقع داخل نطاق جيوبارك قشم (حديقة قشم الجيولوجية).

 تطلق تسمية جيوبارك على المنطقة التي يوجد فيها العديد من الظواهر الجيولوجية والطبيعية والثقافية والبيئية القياسية والفريدة من نوعها. 

إن حديقة قشم الجيولوجية هي الحديقة الجيولوجية الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط حيث تم تسجيلها من قبل اليونيسكو عام 2006 في الشبكة العالمية للحدائق الجيولوجية. 

وادي شاهكوه جميل جداً وفريد من نوعه، لدرجة أنك تشعر وكأنك تدخل كوكباً آخراً عند دخولك لهذا الوادي. 

إن وادي شاهكوه هو نتاج فن الطبيعة. يبدو مناخ الوادي مختلفاُ وغريباً، وتختلف الكتابة اليدوية للطبيعة في هذه النقطة من الأرض بشكل مختلف. في الوادي تبدو الصخور التي يبلغ عمقها 100 متر بمظهر غريب، وتأسرك بعظمتها بشكل لا إرادي. 

إن الأشكال المذهلة والعديمة الزوايا للصخور في وادي شاهكوه، تدهش الجميع بقوة الطبيعة. تبدو الصخور في هذا الوادي ملساء ومصقولة كما لوكنت تنظر للغيوم والاسفنج. دائماً يتساءل السياح في الوادي كيف تغلب الزمن على الطبيعة القاسية للصخور بواسطة عتلة الماء والريح. 

يحتوي هذا الوادي على صخور تآكلت بشكل مذهل على مر الزمن، وأخذت مظهراً فريداً لا يمكن رؤيته إلا في عدد محدد من الأماكن في العالم. لقد اكتسب الصخور الكلسية في هذه المنطقة مظهرها الحالي على مدى ملايين السنين بفعل الرياح القوية وتدفق المياه. 

المرافق: تتوفر في وادي شاهكوه إمكانات ومرافق ترفيهية جيدة نسبياُ. من بين هذه المرافق الخدمية وجود دورات مياه، متجر كبير، مساكن السياحة البيئية ومطعم في قرية شاهوي شرقي. عندما تصل إلى بداية الوادي بواسطة السيارة، ستجد مكاناً مناسباً لركن السيارة، كما يوجد كشك حراسة هناك. توجد مقاعد، سلال قمامة، متجر للحرف اليدوية والهدايا التذكارية في مدخل الوادي، أما داخل الوادي ليس هناك مرافق خاصة.

الأماكن السياحية القريبة: