وادي لي لي في لورستان

العنوان
إيران، محافظة لورستان، 20 كيلومتر شرق دورود، بين قرى سيره سفلي (لاسوره) وقرية جمنار

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

هیچ داده ای یافت نشد

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

وادي لي لي في لورستان عبر

وادي لي لي في لورستان

يعد وادي لي لي واحداً من المناطق السياحية الأكثر تميزاً في دورود. 

وادي لي لي هو من الأماكن التي ستذهلك وتسحرك بمشاهدتها. إنه مكان خيالي يتميز بصخوره العالية والوادي الضيق الذي يمر عبره نهر “ماربره” والذي يغني أغنية ساحرة من الطبيعة أثناء جريانه. 

لي لي هو الاسم الذي أطلقه السكان المحليون على هذا الوادي. في هذه المنطقة توجد أشجار الكرز، وهم يسمون أشجار الكرز الصغيرة الحجم اسم لي لي. 

المرافق الترفيهية في وادي لي لي: ركوب القارب: ركوب القارب والعبور من وادي لي لي ذو المياه المتدفقة يمثل واحداً من أهم الأنشطة الترفيهية في وادي لي لي. فلا تنسى القارب المطاطي خاصتك. 

السباحة والغطس: بلا شك إن وجود برك الماء وجريان نهر ماربره الجميل سيشجعك على السباحة الممتعة. إن ماء لي لي بارد والسبب في ذلك هو الصخور العالية التي تحجب أشعة الشمس وتسبب الظل مما يجعل الماء بارداً. أثناء السباحة في برك الماء، عليك أن تكون حذراً لنفسك كثيراً لأن هناك إمكانية للغرق فيها، وخاصة في البرك التي تكون أعمق. 

في كل فصل يكتسب وادي لي لي جمالاً مميزاً ومناظر خلابة. في فصل الربيع الأخضر يمتلئ وادي لي لي بالماء وفي فصل الصيف والحر يعد وادي لي لي أفضل مكان للسباحة في المياه الباردة، ونقترح عليك أن تسافر إلى هذا الوادي في هذين الفصلين من العام.

الأماكن السياحية القريبة: