المئذنة المهتزة
إيران، محافظة أصفهان، 6 كيلومتر غرب مدينة أصفهان، طريق أصفهان- نجف آباد، حي كارلادان، شارع آتشكاه.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

03137716066

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

غير معلنة

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

المئذنة المهتزة عبر
تعتبر المئذنة المهتزة أحد المواقع السياحية في أصفهان، وتقع على مسافة 9 كيلومتر في جادة أصفهان – نجف آباد، حيث بنيت على الجهة اليمنى من الجادة. حول هذا المبنى، هناك معلم تاريخي آخر يسمى معبد النار. للوصول إلى هذا المكان، يمكنك استخدام سيارتك الشخصية أو سيارات الأجرة تحت الطلب أو عبر الإنترنت. للذهب إلى هناك بواسطة سيارتك الشخصية، يكفي أن تذهب إلى شارع آتشكاه، وبعد قطع مسافة 6 كيلومتر ستصل إلى المئذنة المهتزة. هذا الموقع مزود بموقف للسيارات أيضاً.

المئذنة المهتزة

مآذن في إيران، رغم متانتها الكبيرة فإنها تهتز في مكانها، ولهذا السبب تسمى المئذنة المهتزة. إحدى هذه المآذن الجذابة والسياحية ، المئذنة المهتزة في أصفهان (بالفارسية: منار جنبان أصفهان).

 تم بناء هذا المبنى منذ فترة زمنية طويلة في قرية تدعى كارلادان. اليوم، يقع هذا البناء حول منطقة تسمى نصر آباد. يعتبر هذا الأثر التاريخي جزءً من مدينة أصفهان، حيث قام العديد من البلاطين المهرة وأساتذة الفن بتزيين المبنى بالبلاط اللازوردي ذو الشكل النجمي والبلاط الفيروزي متعدد الأضلاع. 

مع اهتزاز إحدى المئذنتين، تهتز المئذنة الثانية وأجزاء من المبنى كذلك، وهذه الخاصية الفريدة قد حولت هذه المجموعة التاريخية إلى أحد معالم الجذب السياحي في أصفهان.

الأماكن السياحية القريبة: