شلال اسكليم رود
محافظة مازندران، مدينة سواد كوه شمالي، منطقة لفور

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

شلال اسكليم رود عبر
للوصول إلى نهر اسكليم، عليك أن تسلك طريق طهران – فيروز كوه، باتجاه منطقة سوادكوه ومنطقة شيركاه. في طريق سوادكوه ستمر من مدن دماوند، فيروزكوه، ورسك، بل سفيد، زيرآب وشيركاه. سيستغرق الوصول إلى هذه المنطقة حوالي ثلاث ساعات. بعد ذلك للوصول إلى أسفل الشلال، عليك المشي ساعتين إلى ثلاث ساعات في الغابة والوصول إلى نهر اسكليم الرئيسي. في هذا الطريق وقبل الوصول إلى الشلال الرئيسي، ستشاهد العديد من الشلالات وأكثر من 200 بركة كلسية جميلة ستندهش برؤيتها

شلال اسكليم رود

في وسط غابات لفور البالغ عمرها ملايين السنين، ينتظرك الجمال المخفي والمذهل، هذا الجمال هو الشلال الجيري المذهل اسكليم أو كالش كلا، والذي يقع على منحدر تلة من الغابات الخضراء بين جبال هيركان الأسطورية، وللوصول إليه عليك السير في الغابة في رحلة بين ساعتين وثلاث ساعات. هذا الشلال يتمتع بالعديد من الخواص العلاجية نظراً لطبيعته الكلسية واحتوائه على الأملاح الكلسية.  

يتميز شلال اسكليم عن غيره من الشلالات نظراُ لموقعه وخصائصه الجمالية، ويعرف باسم عروس شلالات سواد كوه، و يعتبر من أجمل شلالات منطقة لفور. يبلغ ارتفاع شلال اسكليم المذهل، 32 متراً وهو على شكل سلالم وطبقات. كما أن هذا الشلال يشكل شلالات و بركاً صغيرة وجميلة عبر مجراه وحتى وصوله إلى نهر اسكليم الرئيسي.

عليك الانتباه إلى أن السباحة ممنوعة في شلال اسكليم وأحواضه. إن أحواض هذا الشلال من النوع الرسوبي ويستغرق تكوينها وقتاً طويلاً، ولذلك للحفاظ على هذا التراث الثمين، تجنب السباحة فيه. 

إن هذه المنطقة مليئة بمنازل الإقامة البيئية والأكواخ الخشبية وأكواخ القش في قلب الغابة حيث يمكنك قضاء ليلة في القرية وتجربة الحياة الريفية. كما تتوفر إمكانية التخييم في الغابة أو حول سد لفور مع مراعاة إرشادات السلامة، وهذا الأمر يمكن أن يشكل تجربة مثيرة لك.

الأماكن السياحية القريبة: