شلال اسياب الأثرية
محافظة أذربيجان شرقي، 30 كيلومتر شرق جلفا في موقع طاحونة جلفا الأثرية تم توفير مرافق ترفيهية لخدمة وراحة السياح والمسافرين مثل السقائف، موقف السيارات، سوبر ماركت، ومطعم.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

شلال اسياب الأثرية عبر
للوصول إلى الطاحونة الأثرية في جلفا عليك أن تسلك طريق مرند – جلفا، باتجاه هادي شهر أو نفسها علمدار كركر. في تقاطع هادي شهر انعطف نحو اليمين. بعد المرور من طريق ترابي في الشريط الحدودي بين إيران وأذربيجان، واجتياز الطريق الفرعي، ستصل إلى وادي هادئ ونقي توجد فيه الطاحونة الأثرية. بعد الوصول إلى شلال الطاحونة الأثرية عليك أن تركن سيارتك في موقف السيارات، والمشي حتى أسفل الشلال. جزء من الطريق بشكل سلالم وأحجار.

شلال اسياب الأثرية (بالفارسية: آبشار آسياب خرابه) هو أحد المناطق السياحية في جلفا في محافظة أذربيجان شرقي.

يقع هذا الشلال في قلب الوادي بين الصخور وبالقرب من طاحونة قديمة ولهذا السبب تم تسميته باسم شلال الطاحونة الأثرية. 

يبلغ الارتفاع الرئيسي لشلال الطاحونة الأثرية حوالي 15 متر. مصدر مياه هذا الشلال هو الينابيع التي تنبع من جبل كيامكي، ومن أحد الجبال العالية لمنطقة ديزمار غربي ارسباران ومدينة مرند ومنطقة زنوز. 

بعد أن يتدفق الشلال عبر طبقات النباتات المائية والطحالب، ينضم إلى رافد جويبار الذي يجري في قاع الوادي، ثم يجري باتجاه الشمال. 

بالإضافة إلى ذلك، في الجهة اليمنى من الوادي يمكن رؤية العديد من الشلالات الصغيرة والكبيرة والتي يصدر سقوطها موسيقى الطبيعة الجميلة .

الأماكن السياحية القريبة: