شلال وارك – لورستان
محافظة لورستان، بلدة خرم آباد، قرية وارك.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

شلال وارك – لورستان عبر
تقع قرية وارك على بعد 28 كيلومتر جنوب شرق خرم آباد. بعد الوصول إلى القرية، اصطحب معدات السفر وتابع المسير سيراً على الأقدام بين أشجار البلوط حتى تصل إلى شلال وارك.

شلال وارك هو أحد الشلالات التوأمية في لورستان، يبلغ ارتفاع الشلال الرئيسي 57 متراً، إن مشاهدة شلال وارك في أكثر حالاته غزارةً وخضاراً، يمثل أجمل المناظر الخلابة.

 كلما أصبح النهر أكثر غزارة، يصبح الشلال أكثر جمالاً أيضاً. خلال فصل الربيع يكون شلال وارك في أغزر حالاته، ويخلق سقوط الماء في من الأعلى منظراً رائعاً وعظيماً. 

أفضل وقت للسفر إلى شلال وارك، من أيار حتى أيلول. كما هول حال الشلالات الأخرى، يتشكل شلال وارك من ذوبان الثلوج على المرتفعات الجبلية، ويمتلك ماء نظيف وبارد. إن وجود الماء البارد في الشلال، والطبيعة الخلابة المحيطة به، يمنح السياح تجربة أفضل وأكثر متعة في فصل الربيع. 

لزيارة شلال وارك، عليك أن تصطحب معك المعدات والأدوات اللازمة. من أهم الوسائل الضرورية للمشي هي ملابس مريحة وحذاء مناسب للمشي. إذا كنت تنوي البقاء هناك، تذكر أنه بالإضافة للطعام والشراب، يجب أن تأخذ معك خيمة وكيس النوم، وحقيبة الإسعافات الأولية وملابس دافئة.

الأماكن السياحية القريبة: