شلال کزو
محافظة مازندران، مدينة سوادكوه، 25 كيلومتر عن مدينة زيرآب، غابة لفور.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

شلال کزو عبر
هناك طريقين للذهاب إلى شلال كزو. الطريق الأول عبر جادة لفور خلف سد البرز، والطريق الآخر هو عبر طريق جمشيد آباد، على مسافة 5 كيلومتر من مدينة زيرآب.

شلال کزو مازندان (بالفارسية: آبشار گزو)

شلال كزو هو أحد المعالم السياحية في منطقة سوادكوه، حيث يقع في قلب غابات هيركان لفور في محافظة مازندران.هذا الشلال يقع على مسافة 15 كيلومتر من قسم شيركاه، وهو يتبع لمدينة سوادكوه الشمالية، وعلى بعد 25 كيلومتر من مدينة زيرآب، وفي منطقة بكر ذات مناخ جبلي لطيف. 

بسبب وقوع شلال كزو في منطقة بكر وأحراش لم تمسها يد البشر، فإنه أقل شهرة، كما أن طريق الوصول إليه صعب قليلاً، ولكنه مكان نقي وهادئ. عندما تصل إلى مصب شلال كزو، ستستمتع بمشاهدة المناظر الساحرة التي ستجعلك تنسى متاعب الطريق. يُعد هذا الشلال وجهة رائعة  لمحبي الطبيعة ورحالة الطبيعة، حيث أنهم من خلال المشي في قلب الغابة، وتسلق الجبال وتسلق الصخور، سيقضون يوماً ممتعاً واستثنائياً. 

إن شلال كزو الجميل والمرتفع يتكون من شلالين. يبلغ ارتفاع الشلال الأول خمسة أمتار، وارتفاع الشلال الثاني حوالي 43 متراً، وبالإجمال يبلغ الارتفاع الإجمالي 48 متر. في أسفل الشلال تتشكل بركة مائية تعتبر أفضل مكان للهروب من أيام الربيع والصيف الحارة، والغطس في مياهها الباردة والمنعشة.

يعد طريق الوصول إلى شلال كزو صعب قليلاً، حيث يجب المشي في قلب الغابة لمدة نصف ساعة على الأقل. لذلك فإن هذه الرحلة قد تكون صعبة على المسنين والأطفال .

إذا لك يكن لديك معرفة بهذه المنطقة، ننصحك بالذهاب إليها برفقة مجموعات الجولات السياحية عبر الطبيعة، مع أدلة سياحيين ذوي خبرة. 

اختر الوقت المناسب لرحلتك. بما أن هذه المنطقة منطقة غابات، فقد تواجه المصاعب في فصل الشتاء. 

تجنب اصطحاب الأمتعة الثقيلة وغير الضرورية. خذ معك فقط الوسائل اللازمة للمشي الطويل والجولات داخل الطبيعة مثل الحذاء الرياضي، حقيبة الظهر، ماء الشرب، طعام، جهاز تحديد الموقع، واقي شمسي، قبعة، نظارة شمسية، لباس مريح ولباس إضافي، حقيبة الإسعافات الأولية، وعصا. 

الأماكن السياحية القريبة: