غابة فندق لو
إيران، محافظة أردبيل، جنوب مدينة نيمن.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

غابة فندق لو عبر
يقع طريق أردبيل المؤدي إلى مدينة آستارا بالقرب من مدينة نيمن. من هذا الطريق وقبل الوصول إلى مدينة نيمن، هناك طريق فرعي قبل الوصول إلى محطة الوقود، يدخل إلى قرية دودران. تابع السير في هذا الطريق الفرعي حتى تصل إلى خانقاه سقلي، وبعده ستصل إلى قرية آرباتابه. في قرية آرباتابه انعطف نحو اليسار عند مفترق الطرق الرباعي، وبعد حوالي 4 كيلومتر ستصل إلى موقف سيارات غابة فندق لو.

تم التعرف على 19 نوع من أشجار الغابات في غابة فندق لو، من بينها أنواع نادرة مثل البندق، والشرد القضباني، والزان والبلوط والصفصاف ، مما يزيد من أهمية المنطقة. أم اسم غابة فندق لو قد أطلق على هذه الغابة لأن أشجار البندق (بالفارسية فندق) فيها أكثر من أي نوع آخر. 

في غابة البندق لو يمكن العثور على أنواع حيوانية مثل الذئب والثعلب والدب البني، والسمور وطيور مثل الدراج والحجل والعقاب الذهبي، والقبرة والغراب الأسود. 

في وديان غابة لو للبندق، تنمو واحدة من أجمل الزهور النادرة في العالم، باسم زنبق الوادي، وهي لها قدرة خاصة جداً في تطوير صناعة السياحة. كما يعد البابونج من النباتات العطرية السنوية ويبلغ ارتفاعها 20 – 40 سم ، وتنمو تلقائياً في الحقول والسهول والحدائق، وتنتشر بشكل خاص في غابة البندق لو. 

تم إحداث مجمع سكني صغير لإقامة السياح في غابة البندق لو، مما يوفر إمكانية البقاء ليلاً في ذلك المكان. بالتأكيد يمكن للسياح نصب خيمة في قلب غابة فندق لو إذا رغبوا بذلك.

من ضمن مرافق الترفيه في الغابة، يمكن أن نذكر حلبة التزلج على العشب. يصل ارتفاع هذه الحلبة إلى 1700 متر عن سطح البحر، وهي صالحة من حيث المعايير القياسية.

الأماكن السياحية القريبة: