قرية جواهرده
إيران، مازندران، جنوب رامسر، جادة الإمام الخميني باتجاه لات محله، 9 كيلومتر بعد لات محله.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

غير معلنة

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قرية جواهرده عبر
هناك طريق واحد للوصول إلى قرية جواهرده، يبدأ من مدينة رامسر. للوصول إلى هذه القرية، بعد العبور من سوق رامسر، ستصل إلى التقاطع الثلاثي فلسطين. من هذا التقاطع تابع مسيرك نحو جنوب رامسر لتصل إلى جادة جواهرده.

قرية جواهرده في مازندران (بالفارسية روستای جواهرده مازندران)

ربما یکون اسم جواهر ده أحد أجمل وأفضل أسماء مصايف الشمال، وذلك لأن جواهرده مثل الجوهرة الخضراء على مرتفعات رامسر، عروس مدن شمال إيران.

إن غابات الهيركان تشكل الغطاء النباتي لقرية جواهرده، وهي تتكون من أشجار الزان والتوت والكستناء، والروبينيا ، والشمشاد وزيلكوفا، وكذلك أشجار المران العالي والبندق والتفاح الحامض، والكمثرى والجوز والبرباريس والخوخ والزعرور الزعتر والبابونج وأذن الأرنب، والشنداب العطري، والقراص، أشجار البرتقال والنارنج. كما أن المرتفعات حول هذه القرية مليئة بالزهور والبرية والسراخس وسهل أزهار لسان الثور. 

إن مشاهدة هذه البيئة الساحرة مع المناظر الطبيعية الخضراء، ستترك في ذهنك لحظات لن تنساها إطلاقاً. 

تعيش الكثير من الحيوانات والطيور في قرية جواهرده الجميلة، من بينها القط البري والعصفور الجبلي، والباز والسنجاب والثعلب والذئب والخنزير والدب والماعز الجبلي والعندليب والبوم والدراج والحجل ة الغراب والتوكا. 

على عكس القرى الأخرى في إيران، فإن قرية جواهرده تتمتع بمرافق جيدة نسبياً بسبب استقطابها لعدد كبير من السياح ، من تلك الخدمات يمكن أن نشير إلى المساجد المتعددة ومزار القرية، والكثير من المتاجر، والمقاهي والعرازيل الجميلة وكذلك الإنارة والكهرباء، شبكات إمداد المياه وشبكات الاتصالات وإشارة قنوات التلفزيون، ومركز صحي، ومستوصف، صيدلية، أطباء، إسعاف ومخفر شرطة.

المرافق: أماكن للمشي، تسلق الجبال، تسلق الصخور، مشاهدة مباريات المصارعة، مطاعم ومقاهي، أماكن إقامة محلية ، سوق. 

الأماكن السياحية القريبة: