قرية خان كندي
إيران، محافظة أردبيل، مدينة كرمي، الجزء الأوسط، قرية خان كندي

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قرية خان كندي عبر
للذهاب إلى قرية خان كندي هناك طريقين يمكن استخدامهما. إذا ذهبت إلى القرية من جهة أردبيل، عليك أن تسلك الطريق القديم أردبيل – كرمي، ثم تسلك طريق كنجان لتصل إلى قرية تولون، ومن هناك ستصل إلى قرية خانه كندي. الطريق الثاني، يذهب مباشرةً من جهة كرمي إلى تولون ثم إلى خان كندي

تعتبر قرية خان كندي إحدى القرى الجميلة في محافظة أردبيل. تقع هذه القرية في الجزء الأوسط من مدينة كرمي على الحدود بين إيران وأذربيجان، وعلى سفح جبل قبله داشي. المسافة من أردبيل إلى قرية خان كندي حوالي 1000 كيلومتر. 

إن قرية خان كندي الجميلة والجذابة تعتبر اليوم إحدى أشهر القرى في محافظة أردبيل، حيث يقصدها سنوياً عدد كبير من السياح. تتميز هذه القرية الجميلة بالنضارة والخضرة والينابيع الفوارة والتي تحظى بشعبية كبيرة. هنالك الكثير من عوامل الجذب الطبيعي في هذه القرية التي تسحر الأنظار، من الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الفريدة للقرية وصولاً إلى ثمارها ومنتجاتها الطبيعية . 

تضم هذه القرية الخضراء والجميلة، مراعي غنية مغطاة بجميع أنواع الأعشاب العلفية والنباتات الطبية والأزهار الملونة، والبرك وينابيع المياه الباردة الفوارة، الأمر الذي يجعلاً ملاذاً لتسكين الأعصاب والراحة النفسية، كما تضم مجاري مائية متدفقة، لذلك فإن عدد كبير من الضيوف والسياح يسافرون سنوياً من أقصى نقاط البلاد لقضاء عطلاتهم في خان كندي. 

من أهم المعالم السياحية في قرية خان كندي ينبوع خان بولاغي، وبحيرة قالغانلو. 

أفضل وقت للسفر إلى قرية خان كندي، في أواخر فصل الربيع وفصل الصيف ، بالرغم من أن المناظر الطبيعية والاستجمام في الخريف والشتاء في القرية له الكثير من الجمهور المهتمين. 

طرق الوصول: للذهاب إلى قرية خان كندي هناك طريقين يمكن استخدامهما. إذا ذهبت إلى القرية من جهة أردبيل، عليك أن تسلك الطريق القديم أردبيل – كرمي، ثم تسلك طريق كنجان لتصل إلى قرية تولون، ومن هناك ستصل إلى قرية خانه كندي. الطريق الثاني، يذهب مباشرةً من جهة كرمي إلى تولون ثم إلى خان كندي. 

العنوان: إيران، محافظة أردبيل، مدينة كرمي، الجزء الأوسط، قرية خان كندي. 

الأماكن السياحية القريبة: