قرية قلات
إيران، محافظة فارس، 36 كيلومتر شمال غرب شيراز.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

غير معلنة

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

قرية قلات عبر

تعد قرية قلات (بالفارسية: روستای قلات شیراز) من أشهر الأماكن السياحية في شيراز وأكثرها شعبيةً حيث تستضيف الكثير من السياح بطقسها البارد واللطيف حتى خلال الفصول الحارة من العام. 

هذه القرية الاصطيافية ستذهل عيناك من اللحظة الأولى بطرقها المعبدة بالحصى والمنازل المتدرجة على سفح الجبل، وأشجارها الخضراء وطبيعتها الفريدة  وينابيع المياه المتدفقة من قلب الجبل، والوادي العميق ومناطق الجذب التاريخية فيها. 

تقع قرية قلات في شيراز بالقرب من ينابيع المياه الجميلة ووسط كم كثيف من الأشجار والحدائق الخضراء على طريق ياسوج- شيراز. كما أن نهر قره آغاج الذي ينبع من مرتفعات جبل تاسك، ويتدفق نحو الأسفل، يمنح قرية قلات مظهراً جميلاً. 

المعالم السياحية في قرية قلات شيراز – قلعة قلات شيراز (قلعة قزل آرسلان) – كنيسة قلات شيراز – متحف قلات شيراز – شلالات قلات شيراز – كما أن أشهر المناطق السياحية في قرية قلات هي موقع شب شتري بجوار نهر شب شتري، الذي يعد من المناطق المحبوبة بين السياح بطبيعته الخضراء – باشنار 

للمبيت في قرية قلات أمامك خيارات متعددة مثل الفنادق، مساكن السياحة البيئية المحلية، الفيلات والأجنحة السكنية ومنازل الإيجار.

الأماكن السياحية القريبة: