كنيسة القديس استبانوس
جلفا، 17 كيلومتر غرب مدينة جلفا، على بعد 3 كيلومتر من نهر إرس. 

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

يوميا
8

-

17

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

كنيسة القديس استبانوس عبر

كنيسة القديس استبانوس – تبريز 

جلفا هي إحدى المدن الحدودية بين إيران وأذربيجان وأرمينيا، وتشتهر بالعديد من الكنائس التاريخية والجميلة. تعد هذه الكنيسة الجميلة من أهم الأديرة الأرمنية في إيران،  وهي من أشهر المعالم السياحية في تبريز. 

يعود تاريخ كنيسة القديس استبانوس  إلى القرن التاسع الميلادي، وقد دمر العديد من أجزائها بعد عدة سنوات نتيجة زلزال شديد. من المثير معرفة أن الكنيسة المدمرة، تم ترميمها مجدداً في عهد الصفويين، وهي اليوم تحظى باهتمام السياح المحليين والأجانب. 

تقع كنيسة القديس استبانوس في منطقة لطيفة المناخ بين جبال جلفا وجمهورية أذربيجان، بجوار نهر إرس ومرتفعات ماغارد، حيث أن الجمع بين الطبيعة  الفريدة لهذه المنطقة والبناء المميز للكنيسة، يخلق مشهداً رائعاً. 

إن الهندسة المعمارية الفريدة والمذهلة للكنيسة، بمواد البناء الحجرية، وبألوان الوردي والأحمر والأبيض، وصالة الصلاة الكبيرة، تبهر ناظر كل مشاهد. 

الهندسة المعمارية لمبنى الكنيسة هو مزيج من العمارة الأورارتية والأشكانية والرومية، وتضم الكنيسة سبعة أبراج حراسة وخمسة أسطوانات حجرية. يعتبر مبنى برج الجرس ذو القبة أحد المعالم الأخرى الرائعة في هذه الكنيسة التاريخية. 

أوقات الزيارة: من 8 صباحاً حتى 17 عصراً. 

العنوان: جلفا، 17 كيلومتر غرب مدينة جلفا، على بعد 3 كيلومتر من نهر إرس. 

الأماكن السياحية القريبة: