مرقد السيدة المعصومة (ع)
مرقد السيدة المعصومة (ع): محافظة قم، مدينة قم، مرقد السيدة المعصومة (ع)

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

02537175305

حساب الانستغرام

ساعات العمل

غير معلنة

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

مرقد السيدة المعصومة (ع) عبر

مرقد السيدة المعصومة (ع) هو من أهم المواقع السياحية الدينية في قم، وهي ثاني معلم جذب سياحي ديني في إيران بعد مرقد الإمام الرضا (ع). 

هذا المكان هو أيضاً مكان دفنت فيه شخصيات شهيرة ومهمة في تاريخ إيران، مثل الشهيد مطهري، العلامة طباطبائي، آية الله بهجت، وعدد من الملوك الصفويين والقاجاريين، وإلى جانب زيارتك لمرقد السيدة المعصومة (ع) يمكنك أيضاً زيارة هذه الأضرحة. 

لقد ذهبت السيدة المعصومة فاطمة (ع) لزيارة أخيها الإمام الرضا بعد عام واحد من سفر أخيها الإمام الرضا (ع) إلى مدينة مرو، وعندما وصلت إلى مدينة قم، توفيت إثر إصابتها بالمرض، ودفنت في حديقة بابلان في قم. 

من المرافق المتوفرة في هذا المرقد المقدس تجدر الإشارة إلى المرافق الصحية، مكتب الأمانات، خدمات خاصة للمسنين، دار استراحة الزوار، سيارة كهربائية لنقل الزوار، متجر، سيارة إسعاف، مستوصف، غرفة استشارات، غرفة عقد القران، موقف سيارات، ردهة للأطفال، ردهة لليافعين، سفرة الطعام المبارك، صيدلية، وغيرها. 

من المهم أن تعلم أنه يقال أن كتاب زيارة مرقد السيدة المعصومة (ع) منقول عن الإمام الرضا (ع)، خلافاً لكتب زيارة السادة الآخرين. أعيد إنشاء هذا الكتاب لأول مرة يدوياُ بخط علي بن موسى الرضا (ع) عام 2018 في المكتبة المركزية في محافظة خراسان رضوي.

الأماكن السياحية القريبة: