مغارة قوري قلعه
إيران، محافظة كرمانشاه، 25 كيلومتر من مدينة روانسر. 

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

يوميا
9

-

17

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

مغارة قوري قلعه عبر
للذهاب إلى مغارة قوري قلعة عليك الذهاب إلى كرمانشاه ثم القيادة 25 كيلومتر باتجاه باوه للوصول إلى روانسر. من هذه النقطة سترشدك اللوحات الطرقية الإرشادية لتصل إلى قرية قوري قلعه. تقع هذه القرية إلى يسار الجادة بينما توجد المغارة إلى يمين الجادة، والطريق إليها معبدة بالإسفلت

مغارة قوري قلعه – كرمانشاه

قوري قلعة هي واحدة من أغرب الكهوف في ايران وأحد معالم الجذب الطبيعية الأكثر شعبية في محافظة كرمانشاه. تقع هذه المغارة على بعد 25 كيلومتر من مدينة روانسر  وهي أكبر مغارة مائية في آسيا وأطول مغارة مائية في البلاد. 

إن مغارة قوري قلعة هي واحدة من أعجب المغارات في إيران. من خلال احتواء هذا المكان الساحر على قاعات جميلة وساحرة مثل عروس، بتهوفن ومريم، وفوانيس بأشكال مختلفة مثل الأسد الحجري، أفعى الكوبرا، وجه الأسد، الفيل، القلب، زهرة الكرنب، عنق الإوز، الشلال، السلحفاة، والشلالات المرتفعة والرائعة ، فقد تحول إلى مكان خيالي خلاب يسحر كل ناظر. 

من أهم خصائص مغارة قوري قلعة مساحتها الواسعة حيث تحتل المرتبة الأولى بين مغارات الشرق الأوسط. يبلغ طول هذه المغارة 12 كيلومتر وعمقها حوالي 3120 متر. يبلغ عمق أحواض قاع المغارة في أعمق نقطة حوالي 14 متر. تتمتع المغارة بدرجة حرارة ثابتة في جميع فصول العام، ورطوبتها 89% بينما درجة الحرارة بداخلها من 8 إلى 12 درجة مئوية. 

للذهاب إلى مغارة قوري قلعة عليك الذهاب إلى كرمانشاه ثم القيادة 25 كيلومتر باتجاه باوه للوصول إلى روانسر. من هذه النقطة سترشدك اللوحات الطرقية الإرشادية لتصل إلى قرية قوري قلعه. تقع هذه القرية إلى يسار الجادة بينما توجد المغارة إلى يمين الجادة، والطريق إليها معبدة بالإسفلت. 

تبلغ مساحة مجموعة مغارة قوري قلعة الترفيهية السياحية حوالي 70 هكتاراً، وتتوفر في هذا المكان مرافق ترفيهية وخدمية للمسافرين والسياح مثل مدينة الملاهي، موقف سيارات، وغرف لبيع المنتجات والمأكولات المحلية، مطعم، عرازيل، حديقة ودورات مياه . 

رغم أن درجة الحرارة داخل المغارة ثابتة طوال فصول العام، ولكن نظراً لبرودة المنطقة التي تقع فيها المغارة، فإن أفضل الأوقات للذهاب إلى هذا المكان هو النصف الأول من العام، لكي تتمكن من الاستمتاع بالمغارة وكذلك بالطبيعة الخلابة من حولها. 

أوقات زيارة مغارة قوري قلعه: من الساعة 9 صباحاً حتى 5 عصراً. 

العنوان: إيران، محافظة كرمانشاه، 25 كيلومتر من مدينة روانسر. 

 

الأماكن السياحية القريبة: