ينبوع الماء الحار سردابه – اردبیل
إيران، محافظة أردبيل، 28 كيلومتر غرب أردبيل، قرية سردابه.

احجز تذاكرك السياحية للسفر إلى ايران عبر

لا يوجد رقم هاتف

حساب الانستغرام

الموقع الالكتروني

ساعات العمل

على مدار الساعة

-

قیمت بلیط

افراد بالای 12 سال

تومان

افراد12ساله و کوچکتر

تومان

احجز للسفر إلى

ينبوع الماء الحار سردابه - اردبیل عبر
إذا تحركت لمسافة 24 كيلومتر باتجاه غرب مدينة أردبيل، ستصل إلى قرية سردابه. في هذه القرية ابحث عن شلال سردابه، ليتم إرشادك إلى أفضل طريق للوصول إليه. باستثناء أخر مئة متر، فإن كامل الطريف اسفلتي، وحتى إن لم تمتلك سيارة دفع رباعي، يمكنك الوصول إلى قرب الشلال بسهولة. السهل الأخضر والجادة الجميلة المليئة بالمنحدرات وفي النهاية الشلال المرتفع والهائج، جميعها بانتظار المسافرين الذين اختاروا هذه المنطقة من إيران للتجول والسياحة. إن الطريق الرائع ذو المناظر الخلابة هو جزء من أكثر الطرق جاذبيةً في رحلاتك.

ينبوع سردابه الحار أو ساري داوا، الذي يسميه السكان المحليون باسم قيه سو، يمتلك خواص علاجية لمرض اليرقان والاصفرار، الأمراض الجلدية والعظمية، ولهذا السبب يقصده سنوياً عدد كبير من السياح والمسافرين.

 أن تواجد سبعة فوهات من المياه الحارة في قرية سردابه يمنح السياح إمكانية الاستفادة من هذه الينابيع بسهولة. من أشهر هذه الينابيع تجدر الإشارة إلى ينبوع قيه سويي سردابه، والذي يرحب بالسياح بأفضل المرافق الترفيهية والسياحية . 

إن هواة الطبيعة والرحلات الترفيهية في الطبيعة يؤجلون رحلاتهم السنوية إلى شلال سردابه والسهول المحيطة به إلى الفصل الحار. في فصل الشتاء أيضاً يمتلك شلال سردابه سحره الخاص، وخاصة أن أجزاء من الشلال تتجمد وتغطي الثلوج المنطقة المحيطة به.

الأماكن السياحية القريبة: